الثلاثاء، 5 مارس، 2013

الراية: ينفى نيته فض مظاهرات المنصورة بالقوة


نفت أمانة حزب «الراية» بمحافظة الدقهلية، على صفحتها الرسمية بموقع «فيس بوك»، ما تردد عن نية أعضاء الحزب النزول إلى ميدان الثورة بالمنصورة لفض المظاهرات بالقوة.
كان الشيخ صفوت بركات، القيادى بحركة حازمون، وحزب الراية، قد دعا أعضاء الحركة والحزب للنزول لميدان الثورة بالمنصورة، لتشكيل حائل يفصل بين المتظاهرين وقوات الأمن وفتح الطريق لحركة السير الطبيعية.
وقال الحزب، فى بيان صادر عنه، أمس، إنه لا نية مطلقاً لتوجه أعضاء بالحزب إلى ميدان الثورة، أم كلثوم سابقاً، لفض التجمهر بالقوة، أو وضع حائل بين قوات الأمن والمتظاهرين أمام مبنى المحافظة، حرصاً على حقن الدماء والمحافظة على ما تبقى من السلم الاجتماعى.
وأضاف البيان: «الشيخ صفوت بركات ليست له صفة بالحزب أو بحركة حازمون، ولا يمثل إلا نفسه، وهذا ما أعلنه هو شخصياً أكثر من مرة، مع الأخذ فى الاعتبار بأن أى بيانات أو فعاليات خاصة بحزب الراية بالمحافظة لا تصدر إلا عن طريق صفحة الحزب الرسمية بالمحافظة.
وأكد البيان أن موقف الحزب ثابت من حق التعبير السلمى والتظاهر غير المصحوب بالعنف، مطالباً وزارة الداخلية بعدم التعرض لأى اعتصام سلمى وبأن تتخذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين والمنتهكين لسلمية التظاهر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق