الأربعاء، 6 مارس، 2013

كروت الوقود الذكية أول أبريل للحكومة.. وأول يوليو للمواطنين




حسمت الحكومة موعد تطبيق نظام الكوبونات لتوزيع الوقود «الكروت الذكية». قال أشرف العربى، وزير التخطيط والتعاون الدولى، إن الهيئة العامة للبترول ستبدأ أول إبريل المقبل توزيع الوقود عبر الكروت الذكية للسيارات الحكومية، كتجربة، على أن يتم تعميم هذا النظام على سيارات المواطنين بداية يوليو المقبل.


وأوضح "العربى" على هامش مشاركته بالوفد المصرى الذى يزور العاصمة العراقية، بغداد، برئاسة الدكتور هشام قنديل، أنه تم تحديد ١٨٠٠ لتر كحصة سنوية للسيارات سعة ١٦٠٠ سى سى، أو أقل، على أن يحصل من يتجاوز استهلاكه الحصة المقررة على الوقود وفق أسعار السوق الحرة، مشيراً إلى أنه تم إلغاء فكرة قصر الدعم على سيارة واحدة لكل أسرة، وأن السيارات ذات السعة الأكبر من ١٦٠٠ سى سى لن تستفيد من الدعم. وقال إن الحكومة وضعت خطة لتجهيز محطات الوقود بماكينات خاصة، للتعامل مع الكروت، وخصم ما يتم سحبه تلقائياً من حصة صاحبها، وإنه سيتم توزيع الكروت مع ترخيص كل سيارة.
ورصدت «المصرى اليوم» مظاهر تفاقم أزمة الوقود فى العاصمة والمحافظات، وشاهدت تكدس السيارات فى طوابير طويلة بمنطقة الدقى، لدرجة أن بعضها صعد فوق الأرصفة القريبة من محطات التموين، فى حين اتهم مدير مديرية تموين العاصمة سائقى المحافظات المجاورة بما سماه التكالب على الحصة المقررة للعاصمة، مما يتسبب فى مظاهر التكدس حول بعض المحطات، خاصة على الطريق الدائرى.

هناك تعليقان (2):